الرئيسية » اخبار المنطقة » لصان يقتلعان عيون الكاميرا لسرقة صراف آلي في رابغ

لصان يقتلعان عيون الكاميرا لسرقة صراف آلي في رابغ

اقتلع لصان محترفان العدسة التلفزيونية المنصوبة على جهاز صرف آلي في شارع محوري في رابغ، بغرض سرقة أموال المصرف بعيدا عن عيون الكاميرا، ولكن جريمتهما لم تكتمل عندما رصدهما مواطن عابر للطريق في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول، وأبلغ السلطات الأمنية عن سيارة نقل تقف إلى جوار الجهاز الآلي ويعبث سائقها بمفاتيح الصراف، بينما يقف رفيقه في مكان غير بعيد لمراقبة الوضع، وفي أقل من دقيقتين من البلاغ وصلت دورية أمنية إلى الموقع، ولاذ الرجلان بالفرار على سيارتهما، ولاحقتهما الدورية، وتفرغت أخرى لحراسة الجهاز الآلي ومنع الاقتراب منه بغرض الحفاظ على بصمات الجناة.
وشهدت شوارع رابغ مطاردة مثيرة، وطلبت الدوريات الأمنية تعزيزات إضافية لملاحقة السيارة الهاربة التي سلكت طرق جانبية ترابية وعرة تربط رابغ بالقرى والبلدات المجاورة، وبعد تضييق الخناق عليها اضطر أحد الشابين للهبوط من المركبة، وركض بسرعة واختفى بين الأشجار، وواصل رفيقه الهرب بسيارته، لكنه استسلم للأمر الواقع وسقط سريعا في يد رجال الأمن الذين عثروا بحوزته على مقصات حديد، والكاميرا التلفزيونية المنتزعة من جهاز صراف رابغ.
وأشارت التحقيقات الأولية مع المتهم الأول إلى نيته ورفيقه سرقة مبالغ الصراف واقتسامها، وذكر في أقواله أن شريكه في الجريمة شاب يمني تعرف عليه أخيرا، ولا يعرف له عنوانا محددا، واقترح سرقة الصراف كونه خبيرا في التعامل مع الكاميرات وأجهزة الإنذار.
وكان مدير شرطة رابغ، العقيد عائض النفيعي قد شدد على الجهات الأمنية بضرورة ضبط الجاني الهارب، وتم إعداد خطة عمل ارتكزت على تطويق المنطقة المحيطة التي هرب إليها، ونشرت الشرطة الدوريات السرية، ونصبت نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة تشكل نقاط فرز للسيارات العابرة، واستمرت أعمال الرقابة والتفتيش لأكثر من 12 ساعة.
وأصدر مدير الشرطة تعليمات جديدة تقضي بإضعاف أعمال الرقابة الرسمية ونقاط التفتيش والتركيز على التمشيط السري، وطوقت شعبة التحريات الجنائية الموقع، وتتبعت أثر الجاني حتى الساعة الثامنة مساء، وفي وقت لاحق وصلت سيارة مدنية يستقلها ثلاثة وقال قائدها الذي يعمل في أحد القطاعات الأمنية، إنه يصطحب في سيارته شخصا يشتبه في وضعه ويبدو عليه الارتباك، كما أنه حافي القدمين ويرتدي ملابس رثة، واتضح على الفور أنه اللص الهارب، وسجل إقرارا بالمشاركة مع رفيقه في محاولة سرقة الجهاز الآلي.
إلى ذلك امتدح مدير شرطة رابغ العقيد عائض النفيعي، الحس الأمني الذي يتمتع به المواطنون في المحافظة، وقال إن شكوك صاحب البلاغ قادت رجال الأمن إلى إحباط سرقة المصرف الآلي، كما أن الإحساس الأمني العالي للمواطن قائد السيارة الذي اشتبه في المتهم الثاني، كان له دور كبير في ضبط اللص.

عن ماجد المزمومي

مؤسس موقع ومنتديات مستورة، مهتم بشؤون مستورة وتحسين خدماتها..

شاهد أيضاً

الليلة بعد صلاة التراويح رائيس مركز مستورة يستقبل المواطنين لمبايعة ولي العهد

بناء على توجية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد يتشرف سعادة رائيس مركز …

تعليق واحد

  1. devil jin مستورة

    هكذا رجال رابغ والا فلا نحن بنو رابغ ومستورة متعاونو مع المن المحلي حتى انني استطيع تسمية كل مواطن في رابغ والقرى المحيطة بها شرطة سرية للغاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *